بدأت فايسبوك يوم الإربعاء رسميًا بتوفير خيارات “ردود الفعل” التي تُضاف إلى جانب خيار “الإعجاب” لجميع مستخدميها حول العالم، وذلك بعد أشهر من اختبارها في عدد من الدول
ويأتي إطلاق الميزة بعد نحو شهر من تأكيد الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى فايسبوك، كريس كوكس لوكالة بلومبيرج الإخبارية أن خيارات “ردود الفعل”، التي كشفت عنها الشركة العام الماضي، ما هي إلا أسابيع قليلة قبل أن تتوفر لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم
وكانت فايسبوك قد بدأت منتصف جانفي الماضي اختبار خيارات “ردود الفعل” في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيدًا لإطلاقها لجميع المستخدمين
وكانت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، قد كشفت عن الميزة الجديدة في شهر أكتوبر الماضي
وبدأت فايسبوك اختبار خيارات “ردود الفعل”، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا. ثم وفي أكتوبر 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر
وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة كثر الحديث عن أن فايسبوك تعمل على زر جديد لإبداء “عدم الإعجاب” في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن مارك زوكربيرج تراجع على إعتبار أنّ الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق